TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير التعليم السعودي يعتمد لائحة التراخيص لبرامج التدريب الإلكتروني

وزير التعليم السعودي يعتمد لائحة التراخيص لبرامج التدريب الإلكتروني
وزير التعليم السعودي حمد آل الشيخ خلال الاجتماع الخامس لمجلس إدارة المركز الوطني للتعليم الإلكتروني

الرياض ـ مباشر: اعتمد وزير التعليم السعودي، حمد بن محمد آل الشيخ معايير التعليم الإلكتروني في التعليم العام والعالي والجهات التدريبية، ولائحة التراخيص لتقديم برامج التعليم والتدريب الإلكتروني.

وذكرت الوزارة، في بيان لها أن معايير ولائحة التعليم الإلكتروني تهدفان إلى حوكمة ممارسات التعليم والتدريب الإلكتروني للجهات التي تقدم برامج تعليم أو تدريب إلكتروني.  

وقال وزير التعليم السعودي خلال ترؤسه للاجتماع الخامس لمجلس إدارة المركز الوطني للتعليم الإلكتروني: إن اعتماد المعايير واللائحة يشكل مرحلة جديدة وهامة من مراحل التعليم الإلكتروني بالمملكة.

كما أوضح أن هذه الخطوة ستمكن الجامعات والمؤسسات التعليمية والتدريبية من تقديم برامج التعليم والتدريب الإلكتروني بكفاءة وفاعلية، وضمن آلية لضبط هذه الممارسات والارتقاء بها لتواكب الممارسات العالمية والتوجه العالمي نحو التعليم الإلكتروني.

وأضاف آل الشيخ أن المعايير ولائحة التراخيص اللتين تم اعتمادهما هما ثمرة جهود وتنسيق وتعاون مع الجامعات السعودية والجهات التعليمية والتدريبية ذات العلاقة، ومن خلال لقاءات مع مختصين وخبراء في التعليم الإلكتروني بالمملكة.

كما تُعتبران  بمثابة انطلاقة جديدة لعمل المركز، وخطوة هامة في سبيل تطوير وتنظيم وحوكمة عملية التعليم والتدريب الإلكتروني بالمملكة.

ترشيحات:

التعليم السعودية تصدر قراراً بشأن المبتعثين

هيئة النقل السعودية: صرف دعم الأفراد العاملين في نشاط توجيه المركبات قريباً